تواصل معنا

التفاعل المباشر مع محتويات السجل الطبي الالكتروني

العيادات الخارجية:
بعد يتم حجز موعد للمريض يتم تحويل إلى الطبيب في العيادة المحددة، فتظهر في شاشة المواعيد للطبيب المواعيد لذلك اليوم وكذلك الفترة التي يعمل بها إذا كانت صباحية او مسائية، وعدد المواعيد الكلية التي سوف يقوم بمعاينتها في ذلك اليوم، والحالات الغير منتهية والحالات التي انتهي منها، كما يظهر اسم العيادة التي يتبع لها وكذلك اسمه، حينها يقوم الطبيب بتحديد المريض المفترض دخوله لديه ويضغط على زر In OPD.


وبمجرد دخوله للطبيب تصبح جميع الخيارات متاحة حيث أنه تظهر بيانات المريض الرئيسية من تاريخ الزيارة للطبيب، رقم المريض بالنظام، اسمه باللغتين العربية والانجليزية، تاريخ الميلاد، الجنس، الرقم الوطني، فصيلة الدم، الجنسية، البلد، رقم الهاتف الأرضي والجوال، البريد الالكتروني، العنوان.


عندئذ يكون بإمكان الطبيب طلب التحاليل للمريض أو عمل موعد آخر له للمراجعة أو طلب عمل اجهزة او رايدلوجي أو إجراء عملية جراحية، كما انه يقوم بتدوين التشخيص للمريض من خلال ICD-10 ويعمل على إعطائه الوصفة الطبية لصرفها من الصيدلية، كما انه بالإمكان متابعة التاريخ المرضي للمريض وبعد الانتهاء من هذه النقاط يقوم الطبيب بإخراج المريض من العيادة وذلك بالضغط على زر Out Opd.
- المعمل:
عندما يتم الضغط على هذه الخيار من قبل الطبيب تظهر رسالة تطلب من الطبيب التاكد إذا كان يريد إجراء التحاليل الطبية داخل المؤسسة الصحية أو لا فإذا كانت الإجابة بنعم تظهر شاشة إضافة تحاليل للمريض حيث يظهر فيها كلا من بيانات التحليل من رقم التحليل وتاريخه، بيانات المريض من رقمه واسمه، الجنس، تاريخ الميلاد، العنوان.


بعد ذلك يتم الضغط على زر add حتى تظهر مكتبة التحاليل للطبيب ويختار منها التحاليل المطلوبة للمريض حيث أنها مقسمة إلى مجموعات أساسية تندرج منها أقسام فرعية  وعليه تحديد اسم التحليل حتى يتم اختياره ثم يضغط على زر الحفظ.
بعد ذلك تظهر التحاليل التي اختارها الطبيب فيقوم بالضغط على زر حفظ.

بعد ذلك تظهر التحاليل التي اختارها الطبيب فيقوم بالضغط على حفظ.


وعند الرغبة في طباعة قائمة التحاليل المطلوبة لتسليمها للمريض يقوم بالضغط على زر طباعة.


- مراجعة الطبيب:
في حالة أن الطبيب يريد عودة المريض مرة أخري للمراجعة فإنه يقوم بتحديد موعد جديد له من خلال هذه الشاشة، فتظهر بيانات المريض فيها ويقوم الطبيب بتحديد موعد المراجعة وتاريخها ثم يقوم بالضغط على زر حفظ.


- الرايدلوجي:
هنا ايضا تظهر رسالة للطبيب تطلب منه الاستفسار من المريض هل سوف يجريها داخل المصحة ام لا، وعند الإجابة بنعم تظهر شاشة طلب الرايدلوجي وتظهر بها بيانات الرايدلوجي من رقمه وتاريخه وكذلك بيانات المريض الشخصية بعد ذلك يتم الضغط على زر add للاختيار منها.


فتظهر شاشة المكتبة وهي ايضا مقسمة إلى مجموعات رئيسية وفرعية فيقوم الطبيب باختيار المطلوب للمريض ثم يقوم بالضغط على زر حفظ.


فتظهر في الشاشة ما قام الطبيب باختياره فيضغط على زر حفظ للتاكيد.