التشخيصات ذات المجموعات (DRG)

في هذا المقال نتناول موضوع هام جداً وهو وضع لغرض المساعدة في تطوير نظم الرعاة الصحية باستخدام الحاسوب (الصحة الإلكترونية) ألا وهي ما يعرف بالتشخيصات ذات المجموعات (DRG) وهو نظام لتصنيف حالات المستشفى إلى واحدة من حوالي500  مجموعة، أيضاً فأنه يشير إلى توقعات الحصول على موارد المستشفى المختلفة المتمثلة في الاستعمال، وتطوير الرعاية الصحية كجزء من نظام المدفوعات.
يتم تعيين DRG باستخدام برنامج "الهامور" استناداً إلى: تشخيص التصنيف الدولي للأمراض، الإجراءات، العمر، الجنس، ووجود مضاعفات أو حالة مرضية. وقد استخدمتDRGs  منذ العام 1983 لتحديد السعرالمدفوع  للرعاية الطبية المقدمة من قبل المستشفى، نظراً لأن المرضى داخل كل فئة متشابهين سريرياً، ومن المتوقع أن تستخدم نفس المستوى من موارد المستشفى. فيمكن كذلك تصنيف DRGs كذلك في فئات التشخيص الرئيسية (MDCs).
والهدف الأصلي من التجمعات التشخيص ذات الصلة (DRGs) كان لتطوير نظام تصنيف المريض والذي له علاقة بأنواع المرضى الذين عولجوا على على حساب الموارد التي يستهلكونها.

منذ إدخال DRGs  في أوائل عام 1980، نشأت صناعة الرعاية الصحية وطورت بزيادة الطلب على نظام تصنيف المريض ويمكن أن يخدم الهدف الأصلي على مستوى أعلى من التطور والدقة. ولتلبية هذه الاحتياجات المتطورة، كان الهدف من نظامDRG  التوسع في النطاق الذي يعمل فيه، واليوم هناك عدد من أنظمة DRG المختلفة والتي طورت في الولايات المتحدة الأمريكية. وتشمل:
* DRG.
* DRGs (RDRG).
* DRGs (APDRG).
* DRGs (SDRG).
* DRGs (APRDRG).
* DRGs (IRDRG).
وقد اخترع النظام بواسطة روبرت باركلي فيتر وجون ديفيريوكس ثمبسون في جامعة ييل مع الدعم المادي من إدارة تمويل الرعاية الصحية (HCFA) والتي تدعى الآن مراكز الرعاية الطبية والخدمات الطبية (CMS). إن المطلوب من DRGs هو وصف كل أنواع المرضى في محيط المستشفى. يشمل DRGs  المرضى الكبار بالسن والمولدين حديثاً على حد سواء، طب الأطفال وطب البالغين. في عام 1983 تولى CMS مسؤولية صيانة وإدخال تعديلات على تعاريف DRG. ومنذ ذلك الوقت، فقد تم تركيز كافة تعديلات الرعاية الصحيةDRG  الذي أنشأتهCMS  بشأن المشاكل المتعلقة في المقام الأول بالمسنين.
في عام 1987، أقرت ولاية نيويورك تشريعات وضع الرسم على أساس المدفوعات لجميع المرضى. وقد تدرج ضمن هذا التشريع اشتراط أن وزارة الصحة بولاية نيويورك(NYHD)  تقييم مدى انطباقDRGs  الرعاية الطبية للمرضى الرعاية غير الصحية. وقد خلص هذا التقييم إلى أن DRG's الرعاية الصحية غير كافية لعدد سكان المنوطين تحت الرعاية غير الطبية. وبناء على هذا التقييم، أبرمت NYDH اتفاقاً مع 3M لإجراء البحوث وتطوير جميع ما يلزم من تعديلات DRG. أدت التعديلات الأولية فيAPDRG والذي يختلف عن "DRG الرعاية الطبية"  أنها قدمت دعما لعمليات الزرع، رعاية التوليد في الحالات الشديدة الخطورة، اضطرابات التغذية، وطب الأطفال جنبا إلى جنب مع الدعم لغيرهم من السكان. إن أحد التحديات في العمل مع APDRG الهامور هو أنه ليس هناك مجموعة من البيانات/ الصيغ المشتركة بين جميع الولايات حيث يوجد مع CMS. حيث تحتفظ كل ولاية بمعلوماتها الخاصة.
في عام 1991، كانت أكثر 10DRGs  شاملة لمعلومات الأمراض التالية: الولادة الطبيعية، الولادة المهبلية، السكتة القلبية، الأمراض العقلية، العملية القيصرية، المواليد مع مشاكل كبيرة، الذبحة الصدرية، اضطرابات الدماغية الهامة، والتهاب الرئة.

 لمزيد من المعلومات....