تواصل معنا

قسم غسيل الكلي

يتم فتح نافذة غسيل الكلى من خلال القائمة Loading >>Dialyses تم اختيار المريض أولا ثم اختيار التبويب التي ترغب العمل.و هما اثنان أما جلسة غسيل كلى جديدة، أو ملخص القسم.

 للمباشرة في جلسة جديدة لمريض غسيل الكلى يتوجب أولا أن يتم إدخاله إلى القسم عن طريق الاستقبال، ثم إتمام الحجز له لكي يكون بإمكانه استعمال جهاز وبالتالي مباشرة الجلسة.


ولمباشرة جلسة لمريض غسيل الكلى ابتع الخطوات الآتية:
1- حدد المريض أولا.
2- حدد ساعة المباشرة في جلسة غسيل الكلى.
3- اضغط على زر Add لبدأ تعبئة الجدول الخاص بالجلسة مع الإشارة إلى أن النظام يضيف ساعة تلقائيا بين الصف والأخر، وباشر بملأ البيانات من ضغط دم ودرجة حرارة وغيرها داخل الجدول نفسه.
4- للانتقال إلى صف آخر اضغط على زر Add ولحذف أي صف اشر عليه اضغط على زر Delete.
5- باشر بتعبئة البيانات الأخرى والخاصة بمعدل التسارع الوزن قبل المباشرة وغيرها.
6- قبل نهاية الجلسة وان كانت تمت مضاعفات يمكن إن تؤشر عليها في  جزء "المضاعفات" أو إن كانت هنالك أخطاء فنية يمكن أن تكتبها أيضا.
7- أن كانت تمت ملاحظات تود كتابتها، فهنالك جزء مخصص لها في Doctor note
8- بعد الانتهاء من الجلسة وترغب في تخزين بيانات والمباشرة مع مريض آخر اضغط على زر  Save data.


 يتيح لك هذا التبويب الاطلاع على ملخص العمل بدلالة تاريخ معين لمريض أو أكثر، وهو بمثابة تقرير عمل يومي أو خلال فترة محدد تختارها أنت.
الجلسات السابقة والتاريخ المرضي للمريض:


 يتيح نظام الشافي لطبيب قسم غسيل الكلى رؤية التاريخ المرضي للمريض كاملا، من حيث البيانات الشخصية والتحاليل الطبية، الصور المقطعية والعمليات الجراحية وغيرها من البيانات الطبية بشكل مفصل كما تظهرها الصورة بالأعلى. (راجع التاريخ المرضي للمريض) لمزيد من المعلومات.


 هنا تظهر بشكل واصح بيانات الجلسة السابقة للمريض، ويمكن للطبيب اختيار الجلسة إما بدلالة رقم الجلسة أو التاريخ وأيضا ترتيب الجلسات حسب تاريخ الزيارة أو حسب رقم الجلسات.