كيف يفيدك السجل الطبي الالكتروني

على المستوى الأساسي، ويوفر السجل الطبي الالكتروني نسخة رقمية من مختلف العمليات الطبية أو التحاليل أو التقارير أو التشخيصات، فالطبيب بحاجة ماسة لمعرفة التاريخ الطبي ومختلف الإجراءات السابقة التي أجريت لك، وفي النمط الورقي، يصبح الأمر أكثر صعوبة ويأخذ وقت أكثر، ولكن عندما يتم توصيل واعتماد السجل الطبي الالكتروني في مختلف المستشفيات والمصحات والمراكز الطبية،فإنه يمكن أن تقدم أكثر من ذلك بكثير من حيث:

1- السجلات الطبية الإلكترونية تقلل أوراقك. فغاليا ما تكون الوصفة الطبية والاستبيان الجديد للمريض سمة من سمات مكتب الطبيب. ولكن الأمر مختلف إلى حد كبير عند استخدام السجل الطبي الالكتروني، وهذا يعني ان الطبيب والمستشفى سوف يحصلون على المعلومات التي يريدونها في وقت قصير جدا، مما يعني بالضرورة أداء افضل في وقت أقل.
2- السجلات الطبية الالكترونية تتيح الحصول على المعلومات بدقة بالغة لعدد كبير من المرضى في وقت قصير مما يتيح رسم سياسات صحية ناجحة، والتنسيق بين مختلف المؤسسات الطبية، لربما يقول قائل أن هذا بعيد المنال، قد يبدو الأمر في بدايته شاقا وبعيدا لكن مع مرور الوقت يفرض نفسه وباستحقاق.
3- السجلات الصحية الإلكترونية تساعد الأطباء على تنسيق الرعاية الخاصة بك وحماية سلامتك. افترض أنك تتردد على ثلاثة متخصصين بالإضافة إلى الخاص طبيب الرعاية الأولية( الطبيب العام) . كل واحد منهم قد يصف أدوية مختلفة، وأحيانا ، قد تكون هذه الأدوية تتفاعل بطرق ضارة. يمكن للسجل الصحي الإلكتروني ان يحذر مقدمي الرعاية الخاص بك إذا حاولوا أن يصف الدواء الذي يمكن أن يسبب هذا النوع من التفاعل. يمكن EHR أيضا تنبيه أحد الأطباء إذا طبيب آخر شرع بالفعل الدواء الذي لم ينجح في مسعاه بالنسبة لك، مما يوفر لك من مخاطر وتكاليف أخذ الدواء غير فعال.