شركة شمال أفريقيا

اسم الشركة : شركة شمال أفريقيا لاستيراد وصناعة مواد الصابون
وصف الشركة: تعد أحد أكبر الشركات العاملة في ليبيا في مجال صناعة وتسويق العديد من المنتجات الاستهلاكية ومنها الصابون والمناديل الورقية وغيرها.

وصف الحالة السابقة: تمتلك الشركة مجموعة من صالات البيع، ومقر إداري يتم منه إدارة كل العمليات المالية المختلفة، ولدي الشركة مجموعة من الأنظمة البرمجية الغير متجانسة والتي لا تتكامل مع بعضها البعض، كما تعترض الشركة مشاكل نقل البيانات بين إدارة الشركة ومشاكل الفواتير، كذلك مشاكل البعد الجغرافي بين المقر الرئيسي والمخزن الرئيسي.
وصف المشروع : تم التعاقد مع الشركة على تركيب نظام الشافي لإدارة الشركات الاصدار 1.5 بحيث يتم تغطية صالات البيع، وربطها بشكل تلقائي مع الإدارة العامة، وبمجرد صدور الفاتورة من أحد الصالات تحول تلقائيا الى الإدارة المالية، فيمكن مراجعتها والتدقيق فيها، علاوة على سهولة التتبع، ومن ثم توصيل المخزن الرئيسي بذات الأمر، يحتوي المشروع على الاقسام الآتية:
1- نظام المبيعات.
2- نظام المشتريات.
3- نظام المخازن العامة.
4- نظام متابعة شؤون العملاء.
5- نظام المحاسبة العامة.
6- نظام التسويق ومتابعة شؤون المسوقين.
7- نظام التقارير الالكترونية.
8- نظام شؤون الموظفين.
قامت الشركة بتركيب شبكة لاسلكية بين مختلف المقرات، وبعد تبين أن السعة لم تكن بالشكل المطلوب فتم تغيير نوع الشبكة أكثر من مرة إلى أن وصلت إلى مرحلة الاستقرار، كما تم ترقية الإصدار الخاص بهذا المشروع بشكل متواصل وتدريب العاملين.
الوضع الرهان : تعمل الشركة بشكل كامل اعتمادا على نظام الشافي بصفة مستقرة وتتواصل مع قسم التقني لمتابعة مختلف الطلبات الخاصة بهم.