نظام البنيان لإدارة الشركات

اسم المنتج: البنيان لإدارة الشركات
رقم الإصدار:pro 1.12.9
تاريخ آخر تحديث:2018-11-01
رقم التسجيل:CMS001
النوع:نظم ادارة الشركات

 

فترة الترقية بعد الإصدار الحالي من 6 أشهر إلى سنة ونصف.
رقم الإصدار:1.12.10
يسعدنا تلقى مقترحاتك إذا كنت من مستخدمي النظام.

يشمل هذا النظام البرمجي المكونات الآتية:

1- نظام لإدارة الموارد البشرية بالشركة HRM.
2- نظام للإدارة المالية بالشركة FRM.
3- نظام لإدارة المخازن بالشركة SRM.
4- نظام لإدارة التقارير المختلفة بالشركة (مع تقارير خاصة بالإدارة العليا للشركة) RRM.
5- نظام لمتابعة المشروعات بالشركة PRM.
6- نظام للأمن والحماية والنسخ الاحتياطي للنظام SRM.
7- نظام لإدارة صلاحيات المستخدمين بالنظام ARM.
تفاصيل المكونات البرمجية للنظام:
1- نظام السرية والصلاحيات  (SECURITY AND ACCESS CONTROL) :
هذا الخيار خاص بالمشرف ليؤمن ويحدد حقوق الدخول والنفاذ للمستخدم، وقد تم تأمين هذا الخيار من قبل النظام لمنع حدوث أي سوء في المعالجة. وتم تقسيم المهام إلى مجموعات عمل مشرف عام - الخ وهناك مستويات مختلفة للصلاحيات إتاحة تعمل هذه الخاصية على جعل المستخدم قادر على الوصول إلى النافذة فقط.
1. إضافة: تعمل هذه الخاصية على جعل المستخدم قادر على إضافة سجل جديد.
2. تعديل: تعمل هذه الخاصية على جعل المستخدم قادر على تعديل البيانات.
3. حذف: تعمل هذه الخاصية على جعل المستخدم قادر على حذف السجلات.
4. بحث: تعمل هذه الخاصية على جعل المستخدم قادر على البحث عن السجلات.
5. الطباعة :تعمل هذه الخاصية على جعل المستخدم قادر على الطباعة.
كما توجد صلاحيات مختلفة تتنوع حسب الحاجة و الضرورة، حيث يمكن للمدير وضع حدود معينه لاستخدامات المستخدمين بصلاحيات معينة مع مراعاة الآتي:
• صلاحية لكل قسم على حدا (نظام المجموعات).
• صلاحية لكل إدارة على حدا (نظام المجموعات).
• صلاحية لكل موظف حسب السلم الوظيفي (نظام الدخول الفردي للمنظومة).
• هذه صلاحيات ستكون شاملة للتقرير العامة والخاصة في النظام.
• إضافة مستخدمين-  تعديل صلاحية مستخدم.
•  حذف مستخدم.
2- نظام المستودعات وأوامر الشراء (INVENTORY & PURCHASE ORDERING SYSTEM  ):
تعريف سهـل للأصناف للمواد خدميـة، مستودعيـة، صناعيـة، نسبة إضافة، نسبة حسم مبلغ، إضافة مبلغ، حسم شهادات، استيراد، عروض، مصاريف... الخ. كما يشمل توصيف كامل للمـادة واستخـدام سياسة المـادة البديلة في تعريف المـادة وتاريخ الصلاحية، بالإضافة إلى سياسات لصرف مخزون المواد ومراقبته، وإصدار فواتير شراء ومبيع ومرتجعات.
3- نظام شؤون الموظفين (HUMAN RESOURCES) :
يحتوي النظام على نظاماً مبسطاً للرواتب وشئون الموظفين يضمن إصدار ومتابعة رواتب الموظفين بأقل قدر ممكن من المجهود مع مرونة كبيرة بتحديد التأثيرات المحاسبية لمفردات الرواتب. بالإضافة إلى تكوين ملف للموظفين بسيط وسهل الاستخدام يحتوي على المعلومات الأساسية عن كل موظف. كما يمكن إرفاق أي عدد من الصور بكل موظف ويمكن ببساطة الانتقال بين هذه الصور ومطالعتها بسلاسة ومرونة. بالإضافة إلى الترقيات للموظفين والأوامر الإدارية ومتابعتها على شكل صور وملفات ارتباط.
4- حسابات العملاء (ACCOUNT RECEIVABL) :
وهو نظام متكامل لتسجيل العملاء وإنشاء حسابات تلقائية لهم وفيه تعريف كامل للعملاء من حيث الاسم والرقم والتلفون والفاكس والعنوان والملاحظات والبريد الالكتروني والموقع ....الخ، بالإضافة إلى تعريف كل الوثائق الضرورية للعميل من خلال أرشيف للملفات المرفقة مع ملف العميل، كما يمكن إعطاء كشف حساب تفصيلي وإجمالي للعميل بين أي تاريخين وإعطاء تفصيل بكل الأعمال والإجراءات التي قام بها العميل وإعطاء كشف بكافة العملاء وأرصدتهم لكل متابعتهم المالية.
5- حسابات الموردين (SUPPLIERS ACCOUNTS) :
وهو إنشاء ملف تعريفي للمورد وربطه مع حساب له ويقوم بتصنيف الموردين حسب الحاجة وبطرق مختلفة وإدخال كافة بياناتهم هاتف-فاكس-عنوان-ملاحظات-بريد الكتروني-موقع بالإضافة إلى أرشيف خاص بكل وثائق المورد كما يعطي كشف حساب إجمالي وتفصيلي للمورد بخيارات متعددة وتفصيل بالمواد التي قام بتوريدها وبتواريخ معينة كذلك إعطاء كشف بالفواتير الكلية للمورد وبالتفاصيل.
6 - الحسابات العامة  (GENERAL ACCOUNTS) :
وتعمل حسب معايير المحاسبة الدولية وذلك باستخدام الطرق الحديثة بالمحاسبة المالية والإدارية وتعريفات عدة لأنواع الحسابات: رئيسي، عادي، كلفة، توزيعي، تجميعي، مما يتيح المرونة في المعاملات المحاسبية. كما يمكن تعريف دليل خاص بالحسابات النظامية الكفالات والتأمينات. L.G، ويمتاز بمرونـة كاملـة في تصميم دليـل الحسابات وإمكانية عمل قيود تسوية فروق صرف العملات بشكل آلي. كما يمتاز بسهولة الحصول على التقارير المحاسبية و ذلك بنقرة زر واحدة.
7- الأصول الثابتة (ASSETS MANAGEMENT) :
مرونة وبيانات وافية يتم بناء معلومات كل أصل من الأصول الثابتة بنوافذ شاملة وواضحة حيث يتم تحديد مواصفات الأصل ومعلوماته المالية و حساباته الافتراضية، كما يتم تحديد العمر الإنتاجي للأصل الثابت وقيمة اقتتائه وغيرها من المعلومات المالية الضرورية ويمكن إرفاق أي عدد من الصـور وأي ملفات تفصيلية ويمكن ببساطة الانتقال بين هذه الصـور ومطالعتها.
8- الاتصال الإداري (E-MAIL SYSTEM) :
حيث يتوفر بالنظام نظاما يميل كامل بين المستخدمين للنظام يمكن من خلاله توجيه كل أنواع المراسلات وإرسال الملفات على اختلاف أنواعها. ويمكن من خلال هذا البريد الالكتروني متابعة البيانات والتأكد من وصولها بشكل مباشر، ومن خلاله يتم ربط الشركة إداريا من القمة إلى القاعدة وبالعكس ليتسنى تطبيق الإدارة الفعالة.
9 - الأرشيف الالكتروني (E-ARCHIVE):
يحتل التوثيق أهمية كبيرة في الإدارة الحديثة حيث تنبع أهميته من مادته أي الوثائق التي تقدم البيانات المطلوبة بموثوقيتها ودلالتها في الوقت المناسب وبالشكل المناسب وحيث أن أنواع البيانات قد تطورت مع تطور التقنيات بحيث يمكن أن تتوفر كوثائق ورقية أو ملفات صوت أو فيديو أو مخططات هندسية خاصة في ظل الاعتماد على الحاسب في إنشاء البيانات المختلفة يأتي برنامجنا ليوفر إمكانيات واسعة لتوثيق هذه البيانات بآلية سهلة ودقيقة وآمنة يسمح النظام بأرشفة بطاقات الموظفين وتحديثها  بالإضافة إلى الوثائق المالية كصور الإيصالات والفواتير والتعهدات وجميع الوثائق الخاصة بالمموظف يوفر هذا الأرشيف الالكتروني ما يلي:
• أرشفة الملفات ضمن قاعدة بيانات بحيث يسهل الوصول لها والبحث ضمنها.
• تبادل الملفات والوثائق ضمن المؤسسات و الشركات.
• حفظ الملفات الهامة والملفات الشخصية في مكان آمن.
10-التقارير الإلكترونية  (E-REPORTS) :
يتوفر بالبرنامج جميع التقارير وعلى شكل نماذج يمكن استدعاءها والتعديل عليها وطلبها حسب القسم والمستخدم وبصلاحيات تحدد مسبقا ويمكن لمدير النظام أن يقوم بتصميم عدد لا متناهي من نماذج التقارير وحسب الحاجة والمتطلبات. ونماذج التقارير الموجودة بالبرنامج هي: التقارير المحاسبية، تقارير إدارة الأصول الثابتة، تقارير المواعيد، التقارير الإدارية، تقارير شؤون الموظفين، تقارير المخازن، التقارير الإحصائية، تقارير الزبائن، تقارير الموردين، التقارير الفنية، وتقارير الإدارة العليا.