الترقية الجديدة لنظام الشافي لإدارة المصحات

في ظل الترقية المستمرة والتي تقوم بها الشركة على انظمتها بصفة دورية فإنه قد تم إصدار نسخة جديدة من نظام الشافي لإدارة المصحات 1.20.0 ليصبح 1.20.1، حيث يحتوى على العديد من الخصائص والإضافات للأقسام ( الموديل) المختلفة بالنظام ولقد اولينا اهتمام كبير بالجزء الطبي لتسهيل عمل الأطباء في داخل العيادات وكذلك بالنسبة للأقسام الإدارية والمحاسبة ومتابعة الحركات المالية .
قسم الاستقبال:
- المراجعة المجانية للمرضى لمدة أسبوع أو الفترة التي تحددها المصحة او العيادة.
- فصل شاشة خزينة الاستقبال النقدى للمواعيد والخدمات عن شاشة الاستقبال الآجل ( شركات التأمين) لتفادى مشاكل الإدخال التي تحدث مع الموظفين.
- تحديد الصلاحيات التي يعمل بها كل موظف على خزينة النقدى او الآجل، ومنها إعطاء صلاحية إصدار فواتير بالآجل لمرضى غير تابعين لشركات تأمين.
- فصل خزينة المختبرات الطبية عن باقي الخزائن.
- فصل التقارير والحركات المالية التي كانت تظهر في الاستقبال واقتصارها فقط في التقارير المالية.
قسم الاسعاف والطوارئ:
- إضافة شركات التأمين لقسم الإسعاف والطوارئ بحيث يمكن انتساب المريض لشركة التأمين التي يتبع لها دون الدخول لقسم الاستقبال ( ضمن الباقة الأولى وليس الباقة الثانية أو الثالثة).
- بالنسبة للتحاليل الطبية التي تتبع قسم الاسعاف والطوارئ فأصبح بالإمكان سحب العينات للمريض وتعبئة بياناتها من خلال هذا القسم ودعم كامل للباركود.
- عرض نتائج التحاليل التي قام بها مختبر التحاليل الطبية مع إمكانية التعديل على النتائج بعد إرسالها من المختبر( ضمن نفس الزيارة أي رقم الزيارة).
- إمكانية حذف طلب التحاليل الطبية للمريض وذلك قبل إرسالها للمختبر ويجب ان تتم هذه الخطوة قبل سحب العينة للمريض.
- عرض أسعار التحاليل الطبية وعدد التحاليل التي سوف تجرى للمريض، والاسعار التي تعرض هي الأسعار العادية فقط وليس أسعار شركات التأمين.
- إضافة ميزة الخدمات التي تقدم للمريض مثل (تنظيف الجروح- الكسور وغيرها) حتى تكون ضمن فاتورة المريض ( تم تطوير آلية تعامل الموظف مع الفاتورة).
- إضافة ميزة صرف الأدوية للمريض حيث يتم اختيار الأدوية للمريض ومن ثم يتم إرسالها للصيدلية حتى يتم صرفها.
قسم العيادات الخارجية:
- إضافة إمكانية التعديل على التاريخ المرضي للمريض وتكون هذه الخاصية بصلاحيات للطبيب ويمكنه التعديل إلا على المرضى التابعين له فقط وليس مرضى أطباء آخرين.
- إضافة ميزة خطة العلاج من مواعيد مراجعة وتحاليل وادوية خلال فترة يحددها الطبيب للمريض.
- إضافة إمكانية رؤية الخدمات التي قدمت للمريض في التاريخ المرضى له.
- رؤية المواعيد المجانية التى حددها الطبيب للمريض حسب مواعيد عمله وإمكانية تعديلها لتناسب الأيام التى يعمل فيها.
قسم المختبرات الطبية:
- عرض اسعار التحاليل الطبية للافراد عند حجز التحاليل للمريض.
- إمكانية حذف التحاليل التى تم حجزها للمريض ولكن يجب ان يتم الحذف قبل إصدار الفاتورة للمريض وسحب العينة له.
- طباعة نتائج التحاليل الطبية بأكثر من طريقة عرض مختلفة.
- طباعة نتائج التحاليل الطبية على ورق المصحة او العيادة الجاهز للطباعة.
- طباعة سندات المختبر في حالة الدفع بالآجل على ورق A5 الجاهز للطباعة.
قسم الصيدلية:
- إضافة خاصية البيع بأصغر وحدة لأدوية ( شريط، حبة، حقنة، إلخ) بحيث يقوم النظام تلقائيا بتحديد السعر، وكذلك يقوم النظام بعرض الكميات بحجم العلب الاصلى وكذلك الكميات على حسب أصغر وحدة.
- طباعة فاتورة الأدوية على ورق A4 للمرضى الذين يرغبون في الحصول على فاتورة.
- سحب تقارير المبيعات اليومية حسب اليوم والتوقيت الذي عمل به الموظف.
قسم الموارد البشرية:
- إضافة خاصية الضرائب لرواتب الموظفين بحيث تكون هذه الضرائب مستمرة أو غير مستمرة مع إمكانية خصمها من الراتب او صافي الراتب.
- إضافة خاصية صرف العلاوات للمرتبات الموظفين مع إمكانية أن تكون هذه العلاوات مستمرة او غير مستمرة.
- طباعة استمارة صرف الرواتب للموظفين لشهر معين.
- إصدار حافظة الرواتب مع إمكانية إصدارها لمصرف معين مع رقم الاستمارة أو رقم الصرف.
- إضافة أنواع الإجازات المختلفة ( دينية ، وطنية، اخرى)، بالإضافة إلى تحديد الإجازات الوطنية آليا عند حلول موعدها، اما بالنسبة للإجازات الدينية فإنه لا يتم خصمها من رصيد الإجازات للموظف.
- ربط قسم الموارد البشرية بجهاز البصمة ويعمل كالتالي:
1- إضافة خاصية تقسيم الموظفين إلى مجموعات حسب مواعيد عملهم.
2- تحديد أيام العمل وفق لمجموعات الموظفين حيث ان العمل يمكن ان يكون طيلة أيام الأسبوع، يوم بعد يوم، ايام محددة في أسبوع، مواعيد عمل محددة في الأسبوع أو الشهر، او حتى ساعات عمل محددة.
3- إدخال بيانات الدوام ومواعيد العمل للموظفين على حسب المجموعات التي ينتمون لها.
4- إدخال بيانات جهاز البصمة التي يعمل لدى المؤسسة من نوعه وطريقة الاتصال به ، IP الخاص به وغيرها من البيانات.
5- إضافة خيارات بحث منوعة عن مجموعات الموظفين إما بالاسم أو الجهاز أو غيرها.
6- إضافة صلاحيات لمسح مجموعات الموظفين.
7- جلب للبيانات من سجل الجهاز لمتابعة بيانات الموظفين خلال فترة معينة.
قسم المحاسبة العامة:
- البحث عن القيود اليومية بالمستويات المختلفة للدليل المحاسبي.
- طباعة دليل الأستاذ حرف T بخيارات إما برقم التسلسل او برقم القيد.
- طباعة ميزان المراجعة بخيارات إما بدون مستويات الدليل المحاسبي أو بالمستويات أو طباعته بالقيمة الصفرية بدون مستويات.
- طباعة ميزان المراجعة خلال فترة زمنية محددة من/ إلي.
كما تم إضافة خصائص لقواعد بيانات النظام SQL، وإصدار نسخة جديدة من دليل المستخدم بطريقة تسهل تتبع المستخدم لخطوات عمل النظام.
كما تم تغيير الواجهة الرئيسية للنظام بحيث أصبحت تحتوى على أيقونات لدخول إلى الشاشات والتقارير المستخدمة بكثرة لدى عموم المستخدمين للنظام.
ترقبوا الجديد في الاصدار القادم(1.20.2) حيث سيتم:
1- تطبيق TSD Doctor حيث سيدعم أنظمة (الاندرويد / تابليت/ ويندوز فون) من خلال تطبيق جديد ستقدمه الشركة يسمح للطبيب بمعرفة تفاصيل مواعيده وما يخص مرضاه أونلاين.
2- تطبيق TSD Patient حيث سيدعم أنظمة (الاندرويد / تابليت/ ويندوز فون) من خلال تطبيق جديد ستقدمه الشركة يسمح للمريض بمعرفة تفاصيل مواعيده وما يخصه أونلاين ( تحاليل – فحوصات طبية - أدوية- وغيرها).
3- خدمة TSD H Could التي ستتيح للمؤسسة الطبية ربط أنظمتها الطبية مباشرة مع مختلف عملائها.
كما ستقوم الشركة بإدراج مختلف ملاحظات واقتراحات الزبائن الكرام في هذا الترقية على مختلف الموديلات أو أجزاء النظام.