دورات نظم إدارة المعلومات الطبية بمستشفى صرمان العام

ضمن التعاقد المبرم بين شركة TSD وبين مستشفى صرمان العام على تركيب نظام الشافي لإدارة المستشفيات الإصدار 1.23.0، ومن خلال الدورات التي تعطى ضمن التعاقد فلقد انطلقت الاسبوع الماضى دورات الأطباء والاستشاريين وهى دورة إدارة السجلات الطبية الالكترونية، دورة إدارة التغير أثناء العمل بالسجلات الطبية الالكترونية.

ولقد قدم بإعطاء الدورة كلا من م. عمر التومي وم. احمد حمر شوشة لمجموعة الاطباء ورؤساء الأقسام بالمستشفى.
أما مفردات دورة إدارة السجلات الطبية الالكترونية فهي:
- الطباعة السريعة.
- قسم العيادات الخارجية بنظام الشافي لإدارة المستشفيات.
- قسم الإيواء بنظام الشافي لإدارة المستشفيات.
مفردات دورة إدارة التغير اثناء العمل بالسجلات الطبية الالكترونية:
ما المقصود بإدارة التغيير ومن أين تتأتى أهميته.
1.1.1 المرحلة الأولى، خلق بيئة مناسبة للتغيير.
2.1.1 المرحلة الثانية: إشراك المؤسسة وتأهيلها.
3.1.1 المرحلة الثالثة: تنفيذ التغييرات والمحافظة عليها.
2.1 كيف سيأثر التغيير على الأشخاص، العمليات، والتكنولوجيا المستعملة.
1.2.1 تغيير طرق عمل الأشخاص.
2.2.1 تغيير العمليات.
3.2.1 تغيير التكنولوجيا المستعملة.
2 ما هي الخطوات التي يجب علي اتباعها من أجل الشروع في العمل.
1.2 من السجلات الورقية إلى السجلات الصحية الإلكترونية.
1.1.2 الخطوات العملية للمرحلة الأولى: خلق بيئة مناسبة للتغيير.
2.1.2 الخطوات العملية للمرحلة الثانية: إشراك المنظمة وتأهيلها.
3.1.2 الخطوات العملية للمرحلة الثالثة: تنفيذ التغييرات والمحافظة عليها.
2.2 المرور من المرحلة الأولى للمرحلة الثانية للاستخدام الهادف ‒ التزام المرضى.
1.2.2 الخطوات العملية للمرحلة الأولى: خلق بيئة مناسبة للتغيير.
2.2.2 الخطوات العملية للمرحلة الثانية: إشراك المنظمة وتأهيلها.
3.2.2 الخطوات العملية للمرحلة الثالثة: تنفيذ التغييرات والمحافظة عليها.
3.2 استبدال سجل صحي موجود (مزق واستبدل).
1.3.2 الخطوات العملية للمرحلة الأولى: خلق بيئة مناسبة للتغيير.
2.3.2 الخطوات العملية للمرحلة الثانية: إشراك المنظمة وتأهيلها.
3.3.2 الخطوات العملية للمرحلة الثالثة: تنفيذ التغييرات والمحافظة عليها.
4.2 نماذج جديدة للرعاية الصحية ‒الرعاية الطبية المتمركزة على المريض.
1.4.2 الخطوات العملية للمرحلة الأولى: خلق بيئة مناسبة للتغيير.
2.4.2 الخطوات العملية للمرحلة الثانية: إشراك المنظمة وتأهيلها.
3.4.2 الخطوات العملية للمرحلة الثالثة: تنفيذ التغييرات والمحافظة عليها.
3 قياس فعالية استراتيجيات إدارة التغيير لدعم النجاحات.