نسب الأطباء

تعتبر نسب الأطباء من الخدمات الهامة بنظام الشافي لإدارة المؤسسات الطبية لما تمثله من أهمية للأطباء وخاصة في المؤسسات الخاصة.

الخدمات والعمليات:
هنا يتم عرض الخدمات أو العمليات الجراحية التي سوف يعمل عليها الطبيب بالمؤسسة الصحية  والتي تقدم للمرضي والتي سوف يأخذ منها طبيب نسبة، حيث تتوفر بهذه الشاشة خاصية البحث السريع فيمكن البحث عن  طبيب معين من خلال تحديد خانة medical class ويمكن البحث عن الطبيب إما بواسطة اسمه أو رقمه المسجل به في النظام.
فعند إضافة خدمة جديد للطبيب يتم الضغط على زر add servers فتظهر جميع الخدمات المسجلة بالنظام بسعر كل منها، فيتم اختيار الخدمة المراد إعطائها للطبيب ويتم تحديد نسبة هذه الخدمة التي سوف يتم منحها للطبيب ومن ثم بعد ذلك يتم الضغط على زر حفظ.


كذلك عند إضافة عمليات جديدة للطبيب فإنه يتم اتباع نفس الخطوات السابقة.
بعد ذلك يتم تحديد الخدمات او العمليات التي سوف تظهر بعد ذلك للطبيب، كما يمكن التعديل على هذه الخدمات من خلال الضغط على زر updateأيضا يمكن أن تظل هذه الخدمة لدي الطبيب ولكنه لا يعمل عليها فيتم تحديدها بالضغط على زر select ومن ثم الضغط على زر update حيث ان الخدمات المفعلة للطبيب تظهر باللون الاخضر أما الخدمات الغير المفعلة فتظهر باللون الاحمر، كما يمكن حذف أي خدمة من هذه الخدمات بالضغط على زر حذف، وعند الرغبة بطباعة قائمة الخدمات أو العمليات للطبيب فيتم الضغط على زر طباعة أو print.


- المواعيد:
هنا يتم تحديد نسب الأطباء من مواعيد المرضي أي من زيارات المرضي للعيادات، حيث يتم تحديد اسم الطبيب والعيادة التي يعمل بها وقيمة هذا الموعد بعد ذلك يتم ما غذا كانت نسبة الطبيب عبارة عن قيمة من سعر الموعد او نسبة من تلك القيمة حيث يتم تحديد خيار is percentage فيما يخص النسبة وبعد ذلك يتم الضغط على زرadd كما يمكن التعديل على هذه البيانات المدخلة من خلال الضغط على زر update.


- الأجهزة:
هنا يتم تحديد نسبة الاطباء من الأجهزة المتواجدة بالعيادات التي يعملون بها حيث يتم اختيار اسم العيادة التي يعمل بها الطبيب ومن ثم اختيار اسمه وبعد ذلك يتم اختيار اسم الجهاز وإعطاءه سعره، وفي النهاية يتم تحديد قيمة الطبيب إما كقيمة او نسبة ثم الضغط على زر add.


- مواعيد العيادات:
تعمل هذه النافذة على عرض مواعيد عمل الاطباء في العيادات الخارجية التابعين لها، حيث تقوم بعرض أيام الأسبوع وأوقات العمل خلال الفترة الصباحية او المسائية، ويمكن من خلالها معرفة دوام أي طبيب فقط بمجرد تحديد اسم العيادة ومن ثم اسم الطبيب عن طريق خاصية البحث المتوفرة بها.
كما يمكن إضافة مواعيد طبيب جديد بتحديد ايام عمله والاوقات التي يعمل بها ثم الضغط على زر save، وعند الرغبة في طباعة هذه المواعيد يتم الضغط على زر print.

 

فترة الترقية بعد الإصدار الحالي من 6 أشهر إلى سنة ونصف.
رقم الإصدار:1.10.2
يسعدنا تلقى مقترحاتك إذا كنت من مستخدمي النظام.

تسلسل العمليات في مصرف الدم:
• سؤال المريض عن وضعه الصحي العام من اجل تحديد قبوله كمتبرع أو لا.
• المباشر في تسجيل بياناته كمتبرع جديد (متبرع جديد) إن لم يكن قد تبرع سابقاً. وفي حالة كان متبرع سابقا يتم اختيار خيار (إدارة المتبرعين).
• المباشرة في سحب الدم من المريض، فان أكملت العملية يتم إكمال البيانات الطبية في خيار(إدارة المتبرعين) وان لم يكمل يمكن يتم تدوين ملاحظة عن سبب التوقف عن إكمال السحب في (إدارة المتبرعين).
• تحديد الثلاجة التي سوف يوضع بها الدم (الثلاجات).
• المباشرة في الاختبارات للدم من خلال خيار (الاختبارات) بعد تحديد رقم الكيس، مع ضرورة الانتباه إن جميع الأكياس التي لم يجرى لها اختبار تظهر تلقائياً (قائمة الانتظار) والتي اجري لها اختبار لا تظهر في خيار الاختبارات.
• تحديد الثلاجة التي سيوضع بها الدم بعد الانتهاء من الاختبارات بالكامل.
• طباعة ستكر الكيس ولصقه على الكيس.
• عند الرغبة في معرفة الطلبات من الأطباء يتم اختيار (إدارة المرضى/طلبات الأطباء) ليتم ملأ الرد بتعبئة البيانات، وتأكيد جزء التطابق، بإجراء الاختبارات وإرسال إشعار إلى الدكتور، الذي ينهي ويشرف على عملية نقل الدم إلى المريض.
• يمكن معرفة كل تفاصيل (الثلاجات) من خلال خيار الثلاجات التحكم أيضاً في إعداداتها من خلال خيار الإعدادات لبنك الدم.
• يتم صرف نموذج استلام حافظة نقل الدم من خلال خيار (إدارة المخزون/ استلام حافظة) ولتدوين استلام دم أو تسليم دم يتم اختيار(إدارة المخزون/ نقل الدم).
• لمعرفة الإحصائيات اليومية للورديات يتم اختيار (الورديات).
• التحكم في أسماء الثلاجات، الاختبارات الأساسية.
• لمعرفة التقارير العامة لمصرف الدم يتم اختيار تقارير.
مهام النظام:
- توفير الدم أو مشتقاته أما من المتبرعين أو من الجهات.
- توفير سجل للمتبرعين ذوي الزمرة النادرة.
- تلبية طلبات الأطباء عن طريق النظام مباشرة.
- متابعة حركة المخزون من الدم ومشتقاته من حيث الكمية والصلاحية والنوع.
- ضبط حركة التبرع للمتبرعين من حيث التاريخ والحالة الصحية.
- توفير معلومات كاملة عن مراحل التبرع من البداية إلى النهاية في حالتي التوقف والاستمرار.
- تقديم معلومات كاملة عن الورديات.
- إجراء الاختبارات الأساسية من فصائل الدم وغيرها.
- إتمام عمليات التسليم والاستلام للدم من مختلف الجهات.

يتميز نظام الشافي لإدارة مصارف الدم الإصدار 1.10.2 بمميزات جديدة به لأنه تم إضافة أقسام جديدة وخصائص فنية اخري له.
فلقد تم التحسين في أقسام الاستقبال والفصل بالإضافة إلى استحداث قسم الجودة بالنظام.
ولمزيد من التفاصبل يمكن تحميل الدليل الفني من هنا....