• السجلات الطبية الالكترونيةFeatures

    نقدم لك باقة متكاملة في مجال نظم الرعاية الصحية الالكترونية ويسعدنا ان نضع خبرتنا التي تمتد على سنوات بين يديك سواءا أكنت طبيبا او مديرا لمؤسسة طبية ما او صانع قرار بإحدى وزارات الصحة العربية فقط اتصل بنا.
    +
  • 
  • الشافي لإدارة الأنظمة الطبيةFeatures

    مجموعة جديدة من انظمة الشافي لإدارة الأنظمة الطبية( صيدليات- مختبرات- عيادات- مصحات) يسهل لك العمل ويقدم لك الحل الكامل للسجل الطبي الالكتروني، سارع باقتناء النظام وسوف نقدم لك كل التسهيلات المطلوبة.
    +
  • 
  • أدر شركتك باحترافيةFeatures

    إن كانت لديك مشاكل في شركتك سواءا في المبيعات او إدارة علاقات الزبائن أو إدارة المخزون او الإدارة المالية، نقدم لك اليوم الحلول المتكاملة لإدارة الشركات بأنظمة برمجية راقية
    +
  • 
  • الشافي لإدارة المبيعات Features

    أدر مبيعاتك من خلال منظومات الشافي لإدارة المبيعات ( أسواق- قطع غيار- دهانات- مواد بناء- ملابس واحذية).
    +
  • 
  • الشافي لأنظمة الطيرانFeatures

    - حل متكامل لإدارة الشركات الطيران PIV نظام السرية والصلاحيات، الاتصال الإداري، نظام إدارة العمليات، نظام إدارة التسويق،التقارير الالكترونية.
    +
  • 
  • دورات متخصصةFeatures

    دورات متخصصة وعامة في إدارة السجلات الطبية الالكترونية والانتقال من الوضع الورقي إلى الوضع الالكتروني.
    +
  • 
  • IBM PartnerFeatures

    شركة التقدم الهندسي TSD libya هي الممثل الرسمي لشركة IBM في مجال الدعم الفني والتدريب.
    +
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
تواصل معنا

الملف الطبي الالكتروني

زيارة لمصرف الدم المركزي- طريق الشط من المصارف الاخرى

1504ضمن مشروع تعميم السجل الطبي الالكتروني في مختلف مصارف الدم المركزية، قام وفد من مصارف الدم بزيارة مصرف الدم المركزي طرابلس طريق الشط، لغرض الاطلاع على الية العمل المتبعة في المصرف.

المزيد...

  • اكتشف
  • الدعم الفني
  • متطلبات التشغيل
  • المبيعات
  • قصص نجاح
  • نسخ تجريبية
  • الصحة الالكترونية
  • جديد التدريب
  • المريض
مركز التحميل +
 
الأسئلة الشائعة. +
 
التدريب والخدمات. +
 
 
Read More
الأنظمة الطبية. +
 
انظمة إدارة الشركات. +
 
.نقاط البيع +
 
 
Read More
الأسعار +
 
.آلية الدفع+
 
آلية التفعيل. +
 
 
Read More
 مصحة صبراتة الإيوائية+
 
مصرف الدم المركزي- صبراتة+
 
 المعهد القومي لعلاج الأورام+
 
 
Read More
المكتبة الطبية+
 
الطب عن بعد+
 
 
Read More
 بياناتك الطبية+
 
 ساعد الاطباء ليساعدوك+
 
 
Read More

تهدف أداة البحث هذه إلى مساعدة المزودين ومستعملي تكنولوجيا المعلومات للأغراض الطبية في تقييم اثر اعتماد تكنولوجيا المعلومات الطبية في توجيه المبادرات الرامية إلى تحسين الجودة. ستمكن النتائج من فهم الكيفية التي يستجيب بها المرضى لاستعمال السجلات الصحية الالكترونية في العيادات.
لإجراء البحث الاستقصائي وتقييم النتائج، يمكنك أن تلجا إلى توزيع بطاقات ووضع علبة مقفلة في فضاء استقبال المرضى ليضع فيها المرضى البطاقات. كما يمكنك أن تضع عنوانك على ظهر الظرف البريدي لإعادة إرسال البطاقات.
بدلا من ذلك، يمكنك القيام بإرسال أسئلة البحث الاستطلاعي إلى المرضى بعد زيارتهم لعيادتك، واطلب منهم إعادتها في ظرف بريد مسبق الدفع توفره أنت. وبالنظر إلى حجم العيادة او درجة حساسية المرضى يمكنك الاستعانة بمكتب دراسات مستقل لانجاز الدراسة لفائدتك.
1- رضا المرضى عن تكنولوجيا المعلومات الطبية
يعتبر منظور المريض مؤشرا مهما على النجاح الشامل الذي تحققه تكنولوجيا المعلومات الطبية. عديدة هي المصحات التي تقوم في الوقت الراهن باستطلاعات حول مدى رضا المرضى، حتى و لو لم تركزت تلك الاستطلاعات بشكل خاص على الأثر الذي يحدثه اعتماد تكنولوجيا المعلومات الطبية.
تقدم هذه الأداة ثلاثة مقاربات لمعرفة المزيد عن أثر تكنولوجيا المعلومات الطبية على المرضى.
1.1 دراسة تكنولوجيا المعلومات الطبية قبل وبعد استخدامها
قم بتحديد إطارات زمنية خاصة لدراسة الاختلافات في نتائج بحثك الاستطلاعي حول الرضا المعياري.
1. قم بتحديد أي جانب من تطبيق تكنولوجيا المعلومات الطبية ستقوم بدراسته. على سبيل المثال، قد لا ينطوي استخدام نظام محسوب لتوجيه الاوامر على نفس القدر من التأثير المباشر على المرضى كنظام التوثيق أو السجل الالكتروني لتنظيم العلاج.
2. قم باتخاذ الإجراءات اللازمة قبل وبعد التطبيق، وعلى فترات متقاربة زمنيا، حتى لا تؤثر المتغيرات المتدخلة على النتائج. إذا قمت بمقارنة فترات متباعدة، مثل الربع الثاني من هذه السنة بالربع الثالث من السنة الماضية، قد يكون قد طرأ تغيير في تشكيل الفريق العامل ؛ يمكن أن تكون قد قمت بتطبيق إجراءات أخرى جديدة فضلا عن تكنولوجيا المعلومات الطبية؛ أو قد لا تكون تكنولوجيا المعلومات الطبية قد تم تبنيها بالشكل الكافي من طرف الفريق العامل لتصبح ممارسة موحدة، ولكن لم يتمكن المرضى لحد الآن من توقع استعمالها.
3. رغم انه بإمكانك مقارنة نتائجك الإجمالية أو ان تهتم بجميع الإجراءات في البحث، يمكنك أن تركز على تلك الأجزاء من الدراسة الاستطلاعية بشان الرضا المعياري، والتي تعتقد أنها ستكون أكثر تأثرا بتكنولوجيا المعلومات الطبية. على سبيل المثال، إذا كنت تستعمل بحث استطلاعي لتقييم مزودي العناية الصحية من وجهة نظر الأطباء ومجموعة المستهلكين، يمكنك اللجوء إلى مقارنة أسئلة حول معاملة الأطباء والممرضين واحترامهم وإنصاتهم وطريقة تقديمهم للتوضيحات. كما يمكنك أيضا مقارنة أسئلة حول تنظيم العلاج وتقديم التوضيحات حولها– تتوفر السجلات الصحية الالكترونية على منبهات بخصوص تداخل الأدوية؛ تتوفر على قوائم الأدوية التي تساعد في تتبع علاج المريض، خاصة إذا كان المريض يخضع لعلاجات متعددة؛ ويمكنها أن توفر وسائل لتثقيف المرضى
يمكن مراسلتنا للحصول على الدراسة كاملة والنماذج المتعلقة بها